جاري تحميل ... مدونة التقني للسيارات

اعتبارًا من نهاية العقد الحالي ، ستقدم بيجو السيارات الكهربائية فقط في القارة العجوز.


اعتبارًا من نهاية العقد الحالي ، ستقدم بيجو السيارات الكهربائية فقط في القارة العجوز.    يدرك المصنعون أن الانتقال إلى الكهرباء بالكامل في أوروبا أمر لا مفر منه. بحيث أن الانظمة الأوروبية ستحظر بيع الموديلات ذات المحرك الحراري ، حتى المهجنة منها ، اعتبارًا من عام 2035. إذا كان البعض ينوي الانتظار حتى اللحظة الأخيرة لكي ينتقل كليا من المحركات الحرارية الى الكهربائية ، فسيأخذ آخرون زمام المبادرة من الان.  سيكون هذا هو الحال بالنسبة لبيجو. في مقابلة مع مجلة Automotive News Europe ، أكدت ليندا جاكسون ، المديرة لعلامة الاسد بيجو في بداية عام 2021 ، تاريخ التحول لعلامتها التجارية الجديدة : سيكون في عام 2030. ومع ذلك ، فقد حددت ، كما هو الحال بالنسبة للشركات الأخرى ، أن هذا التحول سيبدأ من القارة الأوروبية، وأن بيجو ستوفر دائمًا البنزين في القارات الأخرى.  حاليًا ، تبيع العلامة التجارية المحولات الكهربائية من 208 و 2008 و Rifter و Traveler (بالإضافة إلى جميع مرافقها). تم الإعلان عن نسخة كهربائية 100٪ من 308 الجديدة. لكن الخطوة الكبيرة التالية ستكون وصول النماذج على المنصات الجديدة المخصصة للمحركات الكهربائية ، التي صممتها PSA و Fiat.  سيتم استخدام أربع قواعد لتغطية احتياجات جميع العلامات التجارية لمجموعة Stellantis. ستحظى بيجو 3008 القادمة بشرف افتتاح واحدة منهم في عام 2023 ، وهو STLA Medium. لذلك سيكون الجيل الثالث من سيارات الدفع الرباعي المدمجة كهربائيًا ، لكنه سيظل يتوفر فترة كهجينة ، لإجراء الانتقال ، حتى نهاية العقد.  في بقية المجموعة ، ستعمل العلامات التجارية بشكل أسرع في التبديل ، حيث ستكون DS كهربائية بالكامل في عام 2026 وأوبل في عام 2028.  نبذة مختصرة عن تاريخ علامة بيجو.  تعتبر Peugeot شركة فرنسية لتصنيع السيارات ، وهي شركة تابعة لمجموعة Stellantis منذ عام 2021.  تأسست الشركة العائلية التي سبقت شركة Peugeot الحالية في عام 1810 ، عندما تم تحويل مصنع العائلة الموجود في Hérimoncourt إلى مصنع للصلب. ستشرع الفروع المختلفة للعائلة في إنتاجات متنوعة للغاية ، ولكن جميعها تعتمد على الفولاذ (الأدوات ، والينابيع ، وأضلاع المظلة ، وإطارات الكورسيه ، وطواحين القهوة ، والساعات ، والدراجات ، وما إلى ذلك) من عام 1886 ، بدأت أرماند بيجو في الاهتمام بـ مجال السيات.  في عام 1896 ، أنشأ "Société anonyme des automobiles Peugeot" 3. في الوقت نفسه ، شرع أبناء أخيه بيير وروبرت وجولز في تصنيع الدراجات في عام 1897 تحت اسم "Les fils de Peugeot frères" وفي عام 1906 أنتجوا أول سيارة لهم. من أجل تجنب المنافسة الداخلية الضارة بالإنتاج ، تم دمج شركتين من عائلة بيجو في عام 1910 تحت اسم "Société anonyme des automobiles et cycles Peugeot".  تنتمي شركة Peugeot إلى مجموعة PSA Group التي تضم أيضًا Citroën ، التي تم شراؤها من Michelin في 1976 ، DS ، التي تأسست في 2014 ، بالإضافة إلى Vauxhall وشقيقتها الألمانية Opel (GM Europe سابقًا).  تنتج Peugeot بشكل أساسي سيارات الركاب ومركبات الخدمات والدراجات ذات العجلتين. في عام 2016 ، باعت العلامة التجارية 1،919،460 سيارة.  من خلال قسم الرياضة في بيجو ، فازت بيجو على وجه الخصوص بخمس بطولات عالمية للراليات ، وبطولتين عالميتين للسيارات الرياضية ، وكأسين من سلسلة لومان للتحمل العابرة للقارات بالإضافة إلى سبع سباقات رالي داكار.


يدرك المصنعون أن الانتقال إلى الكهرباء بالكامل في أوروبا أمر لا مفر منه. بحيث أن الانظمة الأوروبية ستحظر بيع الموديلات ذات المحرك الحراري ، حتى المهجنة منها ، اعتبارًا من عام 2035.


إذا كان البعض ينوي الانتظار حتى اللحظة الأخيرة لكي ينتقل كليا من المحركات الحرارية الى الكهربائية ، فسيأخذ آخرون زمام المبادرة من الان.


سيكون هذا هو الحال بالنسبة لبيجو. في مقابلة مع مجلة Automotive News Europe ، أكدت ليندا جاكسون ، المديرة لعلامة الاسد بيجو في بداية عام 2021 ، تاريخ التحول لعلامتها التجارية الجديدة : سيكون في عام 2030.

ومع ذلك ، فقد حددت ، كما هو الحال بالنسبة للشركات الأخرى ، أن هذا التحول سيبدأ من القارة الأوروبية، وأن بيجو ستوفر دائمًا البنزين في القارات الأخرى.


حاليًا ، تبيع العلامة التجارية المحولات الكهربائية من 208 و 2008 و Rifter و Traveler (بالإضافة إلى جميع مرافقها). تم الإعلان عن نسخة كهربائية 100٪ من 308 الجديدة. لكن الخطوة الكبيرة التالية ستكون وصول النماذج على المنصات الجديدة المخصصة للمحركات الكهربائية ، التي صممتها PSA و Fiat.


سيتم استخدام أربع قواعد لتغطية احتياجات جميع العلامات التجارية لمجموعة Stellantis. ستحظى بيجو 3008 القادمة بشرف افتتاح واحدة منهم في عام 2023 ، وهو STLA Medium. لذلك سيكون الجيل الثالث من سيارات الدفع الرباعي المدمجة كهربائيًا ، لكنه سيظل يتوفر فترة كهجينة ، لإجراء الانتقال ، حتى نهاية العقد.


في بقية المجموعة ، ستعمل العلامات التجارية بشكل أسرع في التبديل ، حيث ستكون DS كهربائية بالكامل في عام 2026 وأوبل في عام 2028.


نبذة مختصرة عن تاريخ علامة بيجو.


تعتبر Peugeot شركة فرنسية لتصنيع السيارات ، وهي شركة تابعة لمجموعة Stellantis منذ عام 2021.


تأسست الشركة العائلية التي سبقت شركة Peugeot الحالية في عام 1810 ، عندما تم تحويل مصنع العائلة الموجود في Hérimoncourt إلى مصنع للصلب. ستشرع الفروع المختلفة للعائلة في إنتاجات متنوعة للغاية ، ولكن جميعها تعتمد على الفولاذ (الأدوات ، والينابيع ، وأضلاع المظلة ، وإطارات الكورسيه ، وطواحين القهوة ، والساعات ، والدراجات ، وما إلى ذلك) من عام 1886 ، بدأت أرماند بيجو في الاهتمام بـ مجال السيات.

بيجو ستكون شركة تصنيع كهربائية بالكامل بحلول عام 2030

في عام 1896 ، أنشأ "Société anonyme des automobiles Peugeot" 3. في الوقت نفسه ، شرع أبناء أخيه بيير وروبرت وجولز في تصنيع الدراجات في عام 1897 تحت اسم "Les fils de Peugeot frères" وفي عام 1906 أنتجوا أول سيارة لهم. من أجل تجنب المنافسة الداخلية الضارة بالإنتاج ، تم دمج شركتين من عائلة بيجو في عام 1910 تحت اسم "Société anonyme des automobiles et cycles Peugeot".


تنتمي شركة Peugeot إلى مجموعة PSA Group التي تضم أيضًا Citroën ، التي تم شراؤها من Michelin في 1976 ، DS ، التي تأسست في 2014 ، بالإضافة إلى Vauxhall وشقيقتها الألمانية Opel (GM Europe سابقًا).


تنتج Peugeot بشكل أساسي سيارات الركاب ومركبات الخدمات والدراجات ذات العجلتين. في عام 2016 ، باعت العلامة التجارية 1،919،460 سيارة.


من خلال قسم الرياضة في بيجو ، فازت بيجو على وجه الخصوص بخمس بطولات عالمية للراليات ، وبطولتين عالميتين للسيارات الرياضية ، وكأسين من سلسلة لومان للتحمل العابرة للقارات بالإضافة إلى سبع سباقات رالي داكار.

 

 


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق