القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 سيارات صنف المدينة لعام 2021

أفضل 10 سيارات صنف المدينة لعام 2021 

ترتيب أفضل 10 سيارات صنف المدينة لعام 2021

نجمة المدن ، سيارات المدينة هي أيضًا من بين أنواع الهياكل الأكثر مبيعًا في العالم العربي. يبلغ طول هذه السيارات التي نتخيلها ذات طابع حضري يبلغ حوالي 4 أمتار ، ويمكنها أيضًا المغامرة إلى أبعد من ذلك بكثير دون مشاكل! علاوة على ذلك ، فإن معظم الموديلات الحالية من سيارات المدينة لها حجم التعاقدات منذ عشرين عامًا.

شريحة استراتيجية في العديد من الأسواق ، تمتلك غالبية شركات تصنيع السيارات واحدة أو أكثر من هذه السيارات الصغيرة في نطاقاتها. وهو ما يقودنا إلى السؤال: أي سيارة مدينة نختارها في عام 2021؟

ما هي مزايا سيارات المدينة ؟

بسبب المكافأة البيئية ، وسعر الوقود والضرائب التي تثقل كاهل سائقي السيارات ، فقد حان الوقت ليكون كل هذا غير معقول. المزيد والمزيد من الناس يتجهون الآن نحو سيارات المدينة. مناسبة للعيش بشكل كافٍ لاستيعاب أربعة أشخاص ، فهي مريحة في جميع المواقف وتوفر حجمًا لائقًا للصندوق. بالإضافة إلى ذلك ، الاستهلاك بشكل عام منخفض جدًا نظرًا لصغر الحجم وسهولة المناورة في المدينة. في الواقع ، يستمر نجاح هذه السيارات في النمو. كثير من الناس هم الذين يرغبون في تبرير شراء سياراتهم يختارون سيارة المدينة. 

يجب أن يقال أن الفئة قد تطورت كثيرًا. أصبحت الخطوط الآن عصرية ، والأوقاف غنية وإمكانيات التخصيص أكثر من أي وقت مضى. لمساعدتك في اختيارك ، ندعوك لمراجعة أفضل عشر سيارات مدينة في السوق العربي في عام 2021.

اختيارنا لأفضل سيارات المدينة في 2021

  1.  بيجو 208
  2.  تويوتا يارس
  3.  رينو كليو 
  4. سيتروين سي 3
  5.  داسيا سانديرو
  6.  فورد فييستا 
  7.  فولكس فاجن بولو
  8.  أوبل كورسا
  9.  فيات 500  
  10.  ميني هاتش

1- بيجو 208 PEUGEOT


ترتيب أفضل 10 سيارات صنف المدينة لعام 2021

الجيل الثاني من بيجو 208 يضرب بقوة. تم تجديد تصميمه بالكامل بخطوط قوية وحديثة وألوان جميلة وتصميم داخلي يشبه قمرة قيادة سيارة من المستقبل والكثير من التكنولوجيا. لم يستغرق الأمر أكثر من ذلك للفوز بلقب سيارة العام. استنادًا إلى قاعدة CMP التي طورتها مجموعة PSA مؤخرًا ، تعد Peugeot 208 سيارة ممتعة للقيادة وتستفيد من مجموعة كاملة من محركات البنزين والديزل والكهرباء.

في الداخل ، تحتوي على i-Cockpit ، والتي توفر شاشة رقمية ثلاثية الأبعاد تختلف في الحجم حسب الصنف (بين 5 و 10.3 بوصات). كانت قوة بيجو هي إعادة التفكير بالكامل في رموز سيارة المدينة ، مستوحاة من أحدث الرموز الأسلوبية المعمول بها. في جوهرها ، تتراوح القوة بين 75 و 130 حصانًا. تتطور محرك الديزل إلى 100 حصان بينما النسخة الكهربائية (e-208) توفر على 136 حصانًا بمدى يصل إلى 450 كيلومترًا.

2- تويوتا ياريس  Toyota Yaris

ترتيب أفضل 10 سيارات صنف المدينة لعام 2021

في حالة الجيل الرابع من Toyota Yaris ، لا يوجد محرك كهربائي بنسبة 100 ٪. ومع ذلك ، تتفوق العلامة التجارية اليابانية عندما يتعلق الأمر بتقنيتها الهجينة. وهكذا ، تستوعب سيارة المدينة للعلامة التجارية محرك بنزين 3 أسطوانات بقوة 115 حصانًا ، إلى جانب محركات بنزين بقوة 70 و 120 حصانًا. التصميم ، في الوقت نفسه ، معبر للغاية مع شباك كبير وخط جسم مشدود وهبة غنية إلى حد ما لهذه الفئة.

شاشة كبيرة وعجلة قيادة صغيرة تخلق جواً رياضياً. ولكن قبل كل شيء ، ما نتذكره هو تحسين تشطيب النهايات الذي يضع معايير عالية جدًا ، مع السقف البانورامي ، وشاحن الهاتف الذكي التعريفي وحتى شاشة العرض العلوية على سطح 10 بوصات. سيارة المدينة التكنولوجية ، تويوتا يارس هي الخيار الذي يجمع بين الحداثة والتوفير اليومي مع الاستهلاك من بين أقل السيارات في فئتها.

3- رونو كليو 5 Renault Clio

ترتيب أفضل 10 سيارات صنف المدينة لعام 2021

في المقابل ، تعرض رينو كليو 5 تصميم قديم. في الواقع ، لعبت العلامة التجارية الماسية بطاقة الدقة. إذا كانت أوجه التشابه مع الجيل السابق من حيث الأسلوب واضحة ، فإن الاختلافات تكون أكثر عددًا. شكل جديد مع أضواء على شكل C ومنصة جديدة ومحرك بنزين (65 إلى 130 حصان) وديزل (85 و 115 حصان) ومحركات هجينة (E-Tech 140 حصان) جزء من اللعبة.

في الداخل تكون التطورات أكثر وضوحا. قامت رونو بتحسين التشطيب وتصميم المقصورة الداخلية لـ Clio 5. بشكل كبير مواد أفضل ، وتركيبات أنيقة ، ولوحات لمس قياسية ، وجميع المصابيح الأمامية LED بالكامل. بالإضافة إلى ذلك ، عملت الشركة المصنعة الفرنسية بجد على كفاءة محركاتها من خلال لعب بطاقة التنوع حتى مع إصدار LPG. أولئك الذين عرفوا Clio 4 يتفاجأون بشكل عام بخيارات العلامة التجارية لهذا الجيل الجديد.

4- سيتروين سي3 - Citroën C3

Citroën C3

عندما يتعلق الأمر بالتجديد ، فإن علامة شيفرون التجارية ليست مترهلة. خضع الجيل الثالث من Citroën C3 لإحياء مذهل. تم تجديد الرموز الأسلوبية للعلامة التجارية للوصول إلى جمهور أصغر سنًا. مرحة ومبنية جيدًا وممتعة ، خضعت C3 لعملية تجميل في عام 2021 تركز على المقدمة (والأضواء) ، مستوحاة من سيارة CXperience الاختبارية. خيارات التخصيص أكثر عددًا بينما تظل الأسعار تنافسية.

ومع ذلك ، فإن Citroën C3 تُظهر تصميمًا أقدم ، بمحركات بنزين ذات 3 أسطوانات بقوة 83 و 110 حصانًا ومحركات ديزل بقوة 75 إلى 100 حصان. في حين أن البعض يأسف لعدم وجود نسخة هجينة ، فإن البعض الآخر مسرور بالاستهلاك المتحكم فيه للمحركات الحالية ، وقائمة الأسعار الجذابة ، والتي يمكن تخفيضها أكثر من خلال الذهاب إلى وكيل Citroën.

5- داسيا سانديرو Dacia Sandero

ترتيب أفضل 10 سيارات صنف المدينة لعام 2021

غالبًا ما يُنظر إلى داسيا سانديرو Dacia Sandero II على أنها سيارة منخفضة التكلفة ، ولا تخلو من الفائدة. جيدة التصميم وموثوقة ودائمة : إنها تحقق تمامًا ما يمكن أن يتوقعه المرء من سيارة المدينة في عام 2021. من الداخل ، يمكن أن تستوعب خمسة أشخاص بينما يبلغ حجم صندوق السيارة 320 dm3. لا يجعل تصميم الهيكل القديم منه معيارًا من حيث المناولة.

على الرغم من كل شيء ، طورت Dacia محركات Sandero 2 بمحرك بنزين طبيعي بسعة 75 حصانًا ، وإصدار توربو بقوة 100 حصان ومحرك ديزل متوفر بقوة 75 و 90 حصانًا. يتم أيضًا فهرسة محرك غاز البترول المسال. إذا كنت تبحث عن سيارة مدينة رخيصة الثمن ، حيث لا تمثل التكنولوجيا أولوية ، فيجب أن تكون داسيا سانديرو مناسبة لك. كمكافأة ، فإن استبداله وشيك ، مما سيسمح لنا بالقيام ببعض الأعمال الجيدة قريبًا.

6- فورد فييستا Ford Fiesta

ترتيب أفضل 10 سيارات صنف المدينة لعام 2021

وُلد الجيل الثامن من فورد فييستا في عام 2017. بفضل الهيكل الجديد الفعال للغاية ومحركات البنزين ثلاثية الأسطوانات الناجحة والاقتصادية ، اجتذب الأمريكي الصغير سائقي السيارات بشكل كبير في الأشهر الأخيرة. في الواقع ، إنها واحدة من سيارات المدينة الحديثة الوحيدة التي يتم تقديمها بنسخة ST الرياضية بقوة 200 حصان. تتميز أيضًا بالاختيار المقدم بين إصدار 3 أبواب أو 5 أبواب.

حديث في التصميم ، يستفيد من التشطيبات المجهزة بشكل غني ، على سبيل المثال ، تحذير مغادرة المسار مع الحفاظ على الممر من مستوى القطع الأول. يبلغ طول فورد فييستا 4.04 مترًا ، وتتميز بالرشاقة والراحة على جميع التضاريس. في حين أنها لا تشمل التكنولوجيا الكهربائية ، إلا أنها اقتصادية للغاية للاستخدام وموقعها جيد من حيث السعر.

7- فولكس فاجن بولو Volkswagen Polo

ترتيب أفضل 10 سيارات صنف المدينة لعام 2021

ظهرت أيضًا في عام 2017 ، غالبًا ما تُعتبر فولكس فاجن بولو نجمة سيارات المدينة. الجيل السادس يتخلى عن هيكل 3 أبواب لأول مرة. التصميم حديث وعصري ومتوازن. متجانسة للغاية ، بولو هو اختيار أولئك الذين يقدرون الصرامة الألمانية. من الداخل ، تكون جودة التشطيب ذات معايير عالية بينما المعدات جيدة جدًا أيضًا.

إذا كان مستوى النطاق أساسيًا إلى حد ما ، فإن Confortline عليها تكييف الهواء القياسي وعجلة القيادة متعددة الوظائف والنوافذ الكهربائية الأربعة. تتوفر فولكس فاجن بولو بمحركات بنزين 3 و 4 أسطوانات ، تتراوح من 80 إلى 150 حصانًا وحتى 200 حصان لنسخة GTI ، والتي تنافس مباشرة Ford Fiesta ST المذكورة أعلاه. على جانب الديزل ، يتركز العرض حول 1.6 TDI بقوة 80 أو 95 حصان.

8- أوبل كورسا Opel Corsa

ترتيب أفضل 10 سيارات صنف المدينة لعام 2021

منذ دمج أوبل في مجموعة PSA ، أعادت العلامة التجارية الألمانية اكتشاف ألوانها. وبالتالي ، فإن أوبل كورسا إف مبنية على أساس مشترك مع بيجو 208. وبالتالي فهي تستعيد صفاتها ، بدءًا من مجموعة محركاتها ، بما في ذلك المحركات الكهربائية ، ولكن أيضًا ذات التصميم الراقي للغاية. يبلغ طول كورسا 4.06 أمتار ، ولا تزال سيارة مدينة عصرية وعصرية تغريها بموهبتها الغنية وجودة مقصورتها الداخلية ، في تحسن ملحوظ.

ظهر هذا الجيل الجديد في عام 2019 ، وهو خيار مثالي لسكان المدن على وجه الخصوص الذين سيتمكنون من الاستفادة من 136 حصانًا و 450 كيلومترًا من كورسا إي (كهربائية). نظرًا لوضعها بسعر أقل من ابنة عمها الفرنسية ، فإن سيارة أوبل هذه خيار يجب دراسته بجدية!

9- فيات 500 FIAT

ترتيب أفضل 10 سيارات صنف المدينة لعام 2021

الجميع يعرف المقولة : لا تغير الفريق الفائز ... إلا في فيات؟ قررت الشركة المصنعة التي تتخذ من تورينو مقراً لها استبدال سيارتها المدينة الشهيرة بسيارة فيات 500 جديدة كلياً متوفرة حصرياً في الكهرباء بنسبة 100٪. تغيير آخر: وصول نسخة "3 + 1" بأبواب متقابلة على جانب الراكب.

بالإضافة إلى هذه التغييرات ، فإنها تحتفظ بما حقق نجاحًا منذ عام 2007: خط النيو الجديد ، والعديد من إمكانيات التخصيص ، أو الاختلاف القابل للاكتشاف. إذا لم تكن مستعدًا بعد للتبديل إلى الكهرباء ، على الرغم من كل شيء ، فستواصل شركة فيات بيع "الطراز القديم" بالتوازي مع محرك البنزين الهجين الخفيف الذي تبلغ قوته 70 حصانًا. مهما كان اختيارك ، فإن نجمة سيارات المدينة هي مع ذلك مفضلة عقلانية ، مع أسعار جيدة وأسلوب مناسب لكل الأوقات. لمزيد من الألعاب الرياضية ، لا تنس إصدارات Abarth!

10- ميني هاتش Mini Hatch

ترتيب أفضل 10 سيارات صنف المدينة لعام 2021

نظرًا لأننا كنا نتحدث عن سيارة المدينة العصرية ، فمن المستحيل بالنسبة لنا عدم ذكر ميني هاتش. شهد الجيل الثالث النور في عام 2014 وتم إعادة تصميمه في عام 2018 ، مما أدى إلى ظهور مصابيح خلفية خاصة تكشف عن العلم الإنجليزي. الرهان الآمن ، الميني موجود بهياكل من 3 و 5 أبواب. دائمًا ما تكون أنيقًا للغاية ، فهي توفر العديد من التشطيبات وكتالوج هائل من التخصيص بحيث يكون كل جهاز Mini فريدًا.

تم عرض Mini مؤخرًا في إصدار كهربائي (SE) بقوة 184 حصانًا ، ولا يزال موضع تقدير مع المحركات الحرارية التي يمكن أن تصل إلى 306 حصانًا لنسخة GP الهائلة. لذلك فهي اختيار جيد جدًا لسيارات المدينة وتوفر ميزة إعادة البيع السهلة إلى حد ما لأن هذه السيارات العصرية تحظى بشعبية دائمًا. في البنزين ، تتراوح القوة من 75 إلى 306 حصانًا ، وفي الديزل من 116 إلى 190 حصانًا.

الشيء الرئيسي الذي يجب تذكره

يستمر سوق سيارات المدينة في التطور ويستمر في النمو أكثر فأكثر. بالطبع ، هناك بعض الاتجاهات العامة ، مثل التخلي التدريجي عن الهياكل ثلاثية الأبواب أو تعميم محركات البنزين الصغيرة ثلاثية الأسطوانات أو حتى التخصيص المفرط. على الرغم من ذلك ، تمكن كل مصنع من ترسيخ هويته من خلال تقديم سيارات مدينة حديثة ومجهزة جيدًا وسهلة الإندماج. تعتمد سيارة المدينة لعام 2021 بشكل كبير على إغراء المشترين من جميع النواحي , وطبعا يبقى المستهلك أول من يستفيد منها. وأنت ، أي سيارة المدينة التي تختارها هذا العام؟

تعليقات